أخبار وتقارير

مقتل 2 وإصابة 3 من افراد عصابة تقطع في منطقة “النجيبة” على طريق تعز- الحديدة

يمنات – الأولى

قُتل شخصان, وأصيب 3 آخرون, أمس السبت, في منطقة "النجيبة" مديرية المخا, بمحافظة تعز, في مواجهات مسلحة أعقبت عملية تقطع على مواطن.

وقال لـ"الأولى" مصدر بالمنطقة الأمنية في "البرح" إن القتيلين والجرحى مطلوبون أمنياً على خلفية قضايا تقطع, وإن هناك عشرات من أوامر القبض القهرية ضدهم.

وأكد المصدر مقتل كل من (ع. ع. ق), وهو من كان يقود عصابة التقطع, و(ع. ع. ط), فيما أصيب كل من (ق. ق. ع), و(خ. أ. ع), و(ن. ع. ق), والأخير أفرجت عنه النيابة الجزائية في عدن بعد 6 أشهر من إحالته إليها على خلفية جرائم حرابة وتقطع, حسب المصدر الأمني, الذي قال إن جميع المصابين تم تهربيهم من مكان الحادثة قبل وصول أجهزة الأمن, فيما تم دفن القتيلين على الفور.

وفي تفاصيل الحادثة, فقد تقطعت العصابة لمواطن في منطقة "المحجر" ونهبت عليه 300 ألف ريال, وعندما وصل الى أقرب نقطة عسكرية في منطقة "النجيبة" شكا لهم ما تعرض له, فقام قائد النقطة بالتواصل مع أحد وجهاء المنطقة الذي خرج مع مرافقيه وبعض الجنود الى مكان الحادثة, لكن العصابة كانت قد غادرت المكان.

وأوضح المصدر الأمني أن الشيخ الذي خرج مع الجنود عاد الى منطقته, وفي الطريق كان أفراد العصابة قد نصبوا كميناً, فاشتبكوا معه, ما أسفر عن مقتل 2 من العصابة, وإصابة 4 آخرين, أحدهم من مرافقي الشيخ.

وقال مصدر محلي إن الشيخ, الذي تحفظ عن الإدلاء باسمه, تربطه صله قرابة واحدة, مشيراً الى أن المتقطعين يمارسون جرائم الحرابة ونهب المواطنين منذ سنوات, على طريق تعز- الحديدة, والطرق التي تربط بين مناطق مديرية المخا.

وقبل 3 أسابيع تم نشر 3 نقاط عسكرية وأمنية على طريق تعز- الحديدة؛ إحداهما النقطة التي شكا إليها المواطن تعرض تعرضه للنهب, حسب المصدر الأمني, الذي أكد أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 14 مطلوباً في منطقة "النجيبة" خلال العام الجاري, وأن 8 منهم ما زالوا في البحث الجنائي بتعز.

زر الذهاب إلى الأعلى